5 Tips about أسباب حساسية الجلد You Can Use Today

Wiki Article



ويعتمد تشخيصه على ظهور أعراض محددة، لذلك يجب مراجعة الطبيب في حال تحسس الجلد من الشمس. ويمكن اتباع ما يأتي للتقليل من حساسية الجلد والحكة بسبب التعرض للشمس:

كيف يتم تشخيص حكة الجلد؟ يتم تشخيص المسبب للحكة عن طريق الفحص السريري ومعاينة مكان الحكة، ويقوم الطبيب بطرح بعض أسئلة حول الأعراض مثل:

تتضمن عوامل خطر الإصابة بتفاعل تحسسي تجاه ضوء الشمس ما يلي:

ضع أغشية لزجاج النوافذ لحجب الأشعة فوق البنفسجية. ضع غشاءً حاجبًا للأشعة فوق البنفسجية على نوافذ منزلك وسيارتك.

ويمكنك أيضًا محاولة ترطيب الجلد بقطعة قماش باردة ومبللة، وغيرها من وسائل الرعاية الذاتية.

رسم توضيحي لشكل التهاب الجلد التماسي على ألوان البشرة المختلفة. يمكن أن يظهر التهاب الجلد التماسي على شكل طفح جلدي مثير للحكة.

للاشخاص الي ليدهم حساسية الصدر من الغبار والرطوبة ما هو افضل علاج يمكن اخدة عند تهيج الصدر وضيق التنفس ...

تتضمن الأعراض الاحمرار، والحكة، وظهور بعض البقع والفقاعات والتقرحات التي قد تحتوي على سوائل، والشعور بالحرقة، تفاصيل إضافية وانتفاخ المنطقة وتورمها، عادة ما يتمحور العلاج حول الابتعاد عن التعرض لمثل هذه المسببات، وينصح باستعمال الأدوية والكريمات التالية لعلاج الحساسية والحكة:

تجدر الإشارة إلى أن هذا المصطلح لا يعد بذاته تشخيصاً طبياً لمشكلة صحية، بل علامة ترافق بعض المشاكل الصحية أو رد فعل من الجلد نتيجة تعرضه لعوامل معينة.

كما ويمكن أن يقوم الطبيب بإجراء العلاج الضوئي، والذي يتضمن تعريض البشرة للأشعة فوق البنفسجية.

أما تخفيف شدة هذه الحالة لفترة طويلة فيتطلب تحديد سبب حكة الجلد وعلاجها. ومن العلاجات الشائعة، الكريمات الطبية والضمادات الرطبة والأدوية المضادة للحكة التي تؤخذ عن طريق الفم.

كيف يمكن الوقاية من حكة الجلد؟ للوقاية من الإصابة بالحكة، يمكن اتباع ما يلي:

وهذا الطفح ليس معديًا، إلا أنه قد يكون سببًا للشعور بالانزعاج الشديد.

دكتورة دون ديفيس: لذلك من المفيد جدًا مراجعة الطبيب، خاصةً طبيب الجلد للمساعدة على التمييز بين التهاب الجلد التماسي المهيِّج

Report this wiki page